إعلانات تيك توك| انطلاقة دعائية قوية

إعلانات تيك توك| انطلاقة دعائية قوية

إعلانات تيك توك| انطلاقة دعائية قوية

تُعد منصة التيك توك من أقوى المنصات الدعائية حاليًا، بفضل ما شهدته من نمو متسارعٍ في العقود الأخيرة، وتزايد شعبيتها بين جمهور كبير من الشباب والمراهقين، ما جعلها الوجهة المثالية للشركات التي ترغب في الوصول إلى جمهور متنوع وتفاعلي. 

ومن هذا المنطلق، فقد خصصنا حديثنا اليوم لتوضيح أبرز التفاصيل حول إعلانات تيك توك وأهم أسرار نجاح الحملات الإعلانية. 

بِمَ تتميز إعلانات تيك توك عن المنصات الأخرى؟ 


أصبح التيك توك واحدًا من المنصات الهامة التي لها صدى واسع ومؤثر في الترويج للحملات الإعلانية، وذلك لأن نحو 65% من المستخدمين شباب دون 30 عامًا ما يضمن أنهم أكثر تفاعلًا، وإضافة إلى كونها منصة ترفيهية فهي تفوق المنصات الأخرى فيما يلي: 

  • قصر وقت الفيديوهات ما يجعلها أكثر تفضيلًا للمستخدمين.
  • انتماء أغلب الإعلانات إلى أحد الترندات الرائجة، لتصير مألوفة مع الجمهور.
  • إتاحة المنصة أنواعًا متنوعة من الإعلانات؛ ما يسهل الوصول إلى الشريحة المستهدفة بدقة أكثر. 


وعلى صعيد آخر، فمن أهم المنافع التي تحققها إعلانات تيك توك: 

  • سرعة الوصول إلى جمهور كبير ومتنوع.
  • زيادة التفاعل مع المحتوى.
  • تحقيق عائد استثماري مرتفع.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • جذب عدد كبير من العملاء.
  • تحقيق أرباح متزايدة من الإعلان. 

ولضمان نجاح الحملة الإعلانية على التيك توك ينبغي الالتزام بكافة الشروط التي تضمن توافق الإعلان مع سياسات المنصة، ونوضح لك فيما يلي أهمها. 

أساسيات إنشاء إعلانات تجارية عن التيك توك 


عند إنشاء إعلان ممول تيك توك، يجب تحديد بعض البنود بدقة لضمان نجاح الإعلان، ومن أهمها: 

  • الجمهور المستهدف.
  • الهدف من الإعلان.
  • الميزانية.
  • جودة المحتوى.
  • مراقبة الأداء وتحليل النتائج. 


ويمكنك مطالعة الرابط التالي: كيف أسوى إعلانات للتعرف إلى أهم الأسرار التي تضمن نجاح حملتك الإعلانية. 

أنواع إعلانات تيك توك 


توفر منصة تيك توك عددًا من الأنماط الإعلانية، يمكن الاختيار بينهم حسب ما يناسب أهداف الحملة التسويقية، ويشمل ما يلي: 

إعلانات الموجز (In Feeds Ads) 


تظهر هذه الإعلانات عند تصفح المستخدمين لموجز الفيديوهات، وتتميز أنها تندمج بسلاسة مع محتوى المستخدم، فلا تكون مزعجة بل محلًا للتفاعل من خلال الإعجابات والمشاركات والتعليقات. 

إعلانات الظهور الأول (Top View Ads)


تظهر Top View Ads بمجرد فتح التطبيق إذ تشغل الشاشة كاملةً لبضع ثوان قبل الانتقال لفديوهات الموجز اليومية، ما يضمن جذب انتباه المشاهدين وارتفاع عدد المشاهدات. 

إعلان الاستحواذ على العلامة التجارية (Brand Takeover ADS)


يظهر هذا النوع من الإعلان عند دخول المستخدم إلى التطبيق، في هيئة صورة ثابتة أو فيديو قصير قابل للنقر، ما يجعلها فرصة مثالية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. 

إعلان الهاشتاج المدفوعة (Hashtag challenges)


يتيح هذا النوع من الإعلان للعلامة التجارية المشاركة في التحديات الرائجة على المنصة، من خلال دعوة المستخدمين لإنشاء محتوى معين مرتبط بالعلامة التجارية باستخدام هاشتاج معين، ما يزيد التفاعل والوعي بالعلامة التجارية. 

إعلانات التأثيرات الخاصة بالعلامة التجارية (Branded effects Ads)


تتيح هذه الإعلانات للشركات إنشاء تأثيرات وفلاتر تفاعلية خاصة بعلاماتها التجارية، ما يشجع المستخدمين على استخدامها في فيديوهاتهم الخاصة ويزيد الإقبال عليها، ومن ثم تضمن الانتشار واسع والوصول للجمهور المستهدف بفعالية أكبر.

 

وفي الأخير، نذكركم مرة أخرى أن إعلانات تيك توك تضمن لك الانتشار الهائل والنمو المتسارع، لكن ينبغي الالتزام بكافة الشروط التي تضمن لك حملة دعائية قوية ومثمرة، 

يمكنك الاستعانة بخبراء التسويق في السوق السعودي في معرفة كيف تسوى إعلانات وتحقق أفضل النتائج دون عناء. 

لفترة محدودة، احصل على استشارة تسويقية بقيمة 1200 ريال لمدة 30 دقيقة مع مسوّق رقمي خبير مجانًا!

الفرص المتاحة محدودة!

مجاناً

العنوان وجهات الاتصال

شارع الملقا، حي الديرة، مدينة الرياض - المملكة العربية السعودية



تواصل معنا

خطوة واحدة تفصلك عن زيادة عملائك.. اتخذها الآن!