إليك طريقة الإعلان في السناب شات

إليك طريقة الإعلان في السناب شات

إليك طريقة الإعلان في السناب شات

في عصر يهيمن عليه التسارع الرقمي، صار التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي من أقوى الوسائل للوصول للجمهور المستهدف وخصوصًا في المملكة العربية السعودية.

 ويحظى تطبيق السناب شات بشعبية كبيرة بين المستخدمين لا سيما الفئات العمرية الشابة، ولذلك أي نشاط تجاري يسعى للانتشار والتفاعل المباشر مع عملائه لزيادة الوعي بنشاطه لا بد أن يكون له تواجد على السناب شات.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة الإعلان في السناب شات، مع توجيه بعض النصائح لتحقيق أفضل النتائج من الحملات الإعلانية.

لماذا الإعلانات في السناب مهمة لأي علامة تجارية في السعودية؟


تُعد الإعلانات على السناب شات مهمة لأي علامة تجارية في السعودية؛ لوجود قاعدة جماهيرية ضخمة على هذه المنصة خاصة من فئة الشباب والنساء، ووفقًا لتقرير المركز السعودي للاتصالات والفضاء والتقنية لعام (2024-2025)، يقضي نحو 49% من مستخدمي الإنترنت في المملكة ما يقارب من 3 ساعات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ويبلغ عدد المستخدمين للسناب شات نحو 70.5% بما يعادل 18.21 مليون مستخدم.

وتتميز منصة السناب شات بإمكانية استهداف الجمهور بدقة سواءًا على حسب الموقع الجغرافي أو النوع أو العمر أو حتى عن طريق نوع الجهاز المستخدم، كما أن طبيعة المحتوى المعتمد على سناب شات (الصور والفيديوهات القصيرة)، يعزز جذب الانتباه وتحقيق التفاعل السريع، إضافة إلى توفر أدوات تحليل قوية تساعد على متابعة أداء الحملات الإعلانية وتعديلها لتحسين النتائج، والسؤال الآن كيف أسوي إعلانات في السناب بفلوس؟

طريقة الإعلان في السناب شات


للبدء في الإعلان على منصة سناب شات فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب إعلاني على Snapchat Ads Manager، وكل ما تحتاجه عندئذ هو بريد إلكتروني و اسم النشاط التجاري، ثم بعد ذلك عليك بالخطوات التالية:

تحديد الهدف من الإعلان


تحديد هل الإعلان لزيادة الوعي بالعلامة التجارية أم الزيارات للموقع الإلكتروني أو زيادة المبيعات أو تحميل التطبيقات، وذلك بما يتوافق مع أهداف الإستراتيجية التسويقية.

اختيار الإعلان المناسب


يوجد عدة أنواع من الإعلانات على سناب، منها:

  • إعلانات Snap Single Image/Video: وهي الإعلانات التقليدية التي تظهر بين القصص وتتضمن صورة أو فيديو مدته 3-10 ثوانِ.
  • إعلانات القصة (Story Ads): ومن خلالها يتنقل المستخدمين عبر سلسلة من الصور والفيديوهات، وتساعد هذه القصص على زيادة التفاعل وتعريف المستخدمين بالمنتجات والترويج للعروض.
  • إعلانات التشكيلات: وتسهل هذه الإعلانات على المستخدمين تصفح المنتجات وشرائها من خلال النقر على روابط الشراء التي تحيلهم للمتجر أو الموقع التجاري.
  • الوصلات الإعلانية: وهي وصلات إعلانية تظهر ضمن محتوى السناب، وقد تصل مدتها إلى 3 دقائق، ولكن لا يمكن تخطي أول 6 ثوان منها.
  • عدسات الواقع المعزز: وتمكن المستخدم من التفاعل مع العلامة التجارية، والإشتراك في الإعلان عن طريق التقاط الصور باستخدام عدسات الكاميرا. 


تحديد الجمهور المستهدف


يسمح سناب شات بتحديد الجمهور بناءً على الدولة والحي والعمر والجنس والاهتمامات ونوع الجهاز المستخدم كما ذكرنا من قبل، وكلما كان الاستهداف أدق، ازدادت فرص الوصول للعملاء المحتملين.

تحديد الميزانية


عند إجراء إعلان سناب شات ممول، يمكنك الاختيار ما بين ميزانية يومية أو إجمالية ومدة الحملة ومواعيد ظهور الإعلان في اليوم، وننصح بالبدء بميزانية صغيرة واختبار أداء الإعلان.

تصميم الإعلان المناسب 


الإعلان الناجح على سناب يجب أن يطابق المعايير التالي:

  • يكون قصير وجذاب.
  • يعرض المنتج أو الخدمة بوضوح.
  • يحتوي على CTA واضحة مثل اشتر الآن أو حمل التطبيق أو احجز اليوم.
  • يكون متوافقًا مع المقاسات الموصى بها من سناب شات.


متابعة الأداء ومتابعة النتائج 

يمكن تتبع أداء الأعلان من حيث عدد مرات الظهور وعدد النقرات ونسبة المشاهدة والتكلفة، من خلال تطبيق Snapchat Ads Manager، وسوف يساعد هذا التطبيق على إدارة الحملات الإعلانية وتحسين نتائجها في المرات القادمة.

نصائح هامة لنجاح الإعلان على سناب شات


بعد اتباع طريقة الإعلان في سناب شات التي ذكرناها من قبل، نقدم لك عدة نصائح فيما يلي لزيادة فرص نجاح إعلانك:

  • استخدم اللهجة السعودية، فالجمهور السعودي ينجذب للإعلانات التي تستخدم لغته الأصلية.
  • تفاعل مع المناسبات المحلية، مثل اليوم الوطنى ورمضان والأعياد فلهذه المناسبات ذكرى خاصة عند الجمهور،
  • ويمكنك استغلالها في تقديم عروض أو محتوى مناسب لزيادة التفاعل.
  • اعرض محتوى حقيقي من داخل نشاطك لخلق مصداقية مع الجمهور.
  • استعن بالمؤثرين السعوديين الذين يحظون بشعبية كبيرة لـزيادة متابعين سناب شات ولتعزيز ثقة الجمهور.

بهذا نصل إلى ختام هذا المقال الذي تضمن طريقة الإعلان في سناب شات إجابة على سؤال كيف أسوي إعلانات سنات شات؟ ويوجد أيضًا سؤال شائع نود أن ننهي به حديثنا وهو: كم مبلغ الإعلان في السناب شات؟ والإجابة هي أن التكلفة تختلف على حسب نوع الإعلان ومدة الحملة والجمهور المستهدف.

 ولتحديد ميزانية دقيقة وإعلان ناجح على سناب شات، يمكنك الاستعانة بشركة بي للحلول الرقمية Be digital solutions، وهي من الشركات الرائدة في مجال التسويق الرقمي وإدارة الإعلانات على سناب شات وغيره من منصات التواصل الاجتماعي.

لفترة محدودة، احصل على استشارة تسويقية بقيمة 1200 ريال لمدة 30 دقيقة مع مسوّق رقمي خبير مجانًا!

الفرص المتاحة محدودة!

مجاناً

العنوان وجهات الاتصال

شارع الملقا، حي الديرة، مدينة الرياض - المملكة العربية السعودية



تواصل معنا

خطوة واحدة تفصلك عن زيادة عملائك.. اتخذها الآن!