إدارة الإعلانات فيس بوك وسناب شات| انطلاقة رقمية قوية لنشاطك

إدارة الإعلانات فيس بوك وسناب شات| انطلاقة رقمية قوية لنشاطك

إدارة الإعلانات فيس بوك وسناب شات| انطلاقة رقمية قوية لنشاطك

في 2025 لم نعد نختلف على كون التواجد الرقمي لأي نشاط تجاري أو خدمي من الأمور الضرورية للنجاح والنمو السريع، فالحملات الإعلانية التقليدية لم تعد محط اهتمام وتأثير في جمهور المستهلكين بالسعودية، نظرًا إلى تغير سلوكهم الشرائي إلى المنصات الرقمية.

ونظرًا إلى أن فيسبوك وسناب شات المنصات الكثير إقبالًا في السعودية، نتناول في هذا المقال كافة التفاصيل عن كيفية إدارة الإعلانات فيس بوك وسناب شات، مشيرين إلى أهمية اختيار الاستراتيجيات المناسبة لكل منصة.

فيس بوك وسناب شات| المنصات الأنسب لإطلاق حملاتك التسويقية


يُعد فيسبوك وسناب شات من أهم منصات التسويق للمشاريع الصغيرة والكبيرة، إذ تمنحك الحملات الإعلانية التي تُطلقها على تلك المنصات فرصة ذهبية في الوصول إلى الجمهور المستهدف بتكلفة أقل، ومن ثم يتحولون إلى مشترين مباشرين.

ولعل التسويق على فيسبوك وسناب شات تحديدًا يضمن لك انطلاقة قوية في السعودية، لأسباب مُثبتة بالإحصائيات، وهي:

  • وصول عدد مستخدمي فيسبوك في السعودية إلى نحو 16.4 مليون مستخدم في بداية عام 2025، كما بلغ عدد مستخدمي إعلانات الفيسبوك نحو 50% من تعدادها السكاني وذلك وفقًا للبيانات المنشورة في المصادر الإعلامية لشركة ميتا.
  • بلوغ عدد مستخدمي سناب شات في السعودي نحو 24.7 مليون مستخدم في بداية عام 2025، كما قُدرت نسبة وصول الإعلانات إلى جمهور هذه المنصة بنحو 72.1% من تعدادهم السكاني، وفقًا للبيانات التي نشرتها شركة سناب.

إذًا، نستنتج من هذه الحقائق أن جمهور فيسبوك وسناب شات في المملكة ضخم للغاية وفي تزايد مستمر، ولذلك لا بد من دراسة سلوكه الشرائي بدقة واستهداف احتياجاته، لتحقيق نمو سريع وانطلاقة قوية لعلامتكم التجارية.

إدارة الإعلانات فيس بوك لا تتطلب ميزانية قوية فقط


قد يعتقد البعض أن الميزانية الضخمة هي أساس نجاح الحملات الإعلانية على فيسبوك ووصولها إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف، في حين وجود معايير أخرى ضرورية لإدراة الحملات الإعلانية بنجاح، من أهمها:

وضع أهداف محددة للحملة


يرغب رواد الأعمال عادة في إطلاق حملة إعلانية للترويج إلى علامتهم التجارية وزيادة عدد متابعين منصاتهم وتحويلهم إلى مشترين مباشرين.

 ورغم أن هذه الأهداف قابلة للتحقيق، لا يمكن فعل ذلك في حملة إعلانية واحدة، بل يتطلب كل هدف من الأهداف السابقة حملة إعلانية منفصلة بمعايير دقيقة واستراتيجيات مختلفة.

 ومن ثم لا بد لهم من تحديد الهدف الدقيق من أولى حملاتهم التسويقية، فبناءًا عليه تُبنى استراتيجيات إدارة الإعلانات فيس بوك.

فهم سلوكيات الجمهور السعودي


تتأثر سلوكيات الجمهور السعودي الشرائية عادة بالمناسبات والاحتفالات كاحتفالات العيد الوطني وشهر رمضان وعيد الفطر والأضحى، إضافة إلى وجود ساعات معينة تتسم بتفاعلهم الجيد على منصة فيسبوك مثل الأوقات المتأخرة من الليل أو الأوقات المُعممة كأوقات الاستراحة من الدوام وغيرها.

يساعدك فهم هذه السلوكيات على إطلاق حملات تتماشى مع احتياجات الجمهور السعودي وتصل إليهم بسرعة فائقة.

استخدام محتوى إعلاني يتوافق مع أهداف الحملة 


يتفاعل الجمهور السعودي بدرجة كبيرة مع المحتوى الذي يستعرض جمال المملكة ومواردها المتعددة، ويعكس عاداتهم وتقاليدهم العريقة، وخاصة إذا كان هذا المحتوى مرئيًا كالصور والفيديوهات الناطقة باللغة العربية.

المتابعة المستمر لأداء الحملة


لا ينتهي دور إدارة الإعلانات بفيس بوك عند إطلاق الحملة فقط، بل لا بد من مراقبة أدائها اليومي وما تُحققه من متابعات أو مبيعات حسب الغرض من الحملة، إضافة إلى تتبع الإعلانات الموجودة في الحملة بمختلف أنواعها ومعرفة أكثرهم تحقيقًا لصدى واسع بين الجمهور.

إدارة الإعلانات سناب شات| استراتيجيات مختلفة تتناسب مع جمهوره 


بما أن سناب شات من المنصات المثالية للتسويق المرئي، قد تختلف استراتيجيات إدارة الإعلانات سناب عن تلك المتبعة في فيسبوك، لعل أبرز تلك الاختلافات: 

  • محتوى الإعلانات قصير وجذاب، وذلك ليتناسب مع سلوك جمهور سناب شات الذي يكون معظمه من الشباب الذين يرغبون دائمًا في الحصول على القيمة أو الخدمة في أقل قدر ممكن من الثوان والدقائق.
  • استخدام إعلانات القصص المصورة (Story Ads) إلى حد كبير لزيادة ارتباط وتفاعل الجمهور مع علامتك التجارية.
  • إضافة مقاطع الموسيقى أو المؤثرات الصوتية إلى معظم الإعلانات، فمعظم جمهور سناب شات يتصفحونه للاستماع إلى هذا المحتوى.
  • تصميم الإعلان بطريقة عمودية تلائم شاشات الموبايل بمختلف أنواعها، فمعظم مستخدمي سناب شات يتصفحونه عبر الهاتف.


النتائج مُحبطة والمنصات مُعقدة؟ بي للحلول الرقمية لديها الحل


هل لا زالت تواجه صعوبة في تطبيق الاستراتيجيات التي أشرنا لها سابقًا؟!، حاولت ولكن النتائج غير مرضية وتعاني صعوبات في فهم خوارزميات تلك المنصات!، بحث كثيرًا ولم تجد إجابة واضحة عن سؤال "كيف أسوي إعلانات تبيع من أول مرة؟"

لا عليك بكل هذا، اهتم بجوهر علامتك التجارية، واترك لنا أمر إدارة الإعلانات فيس بوك وسناب شات.

في بي للحلول الرقمية لدينا فريق متخصص من الخبراء والمسوقين وصانعي المحتوي، الذين يمتلكون مهارة كبيرة في متابعة مستجدات السوق السعودي وإدارة الحملات الإعلانية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

نساعدك في رحلة انطلاق علامتك التجارية إلى السوق الرقمي المحتدم، بل وننهض بها سريعًا بين المنافسين وإلى الجمهور المستهدف.

لفترة محدودة، احصل على استشارة تسويقية بقيمة 1200 ريال لمدة 30 دقيقة مع مسوّق رقمي خبير مجانًا!

الفرص المتاحة محدودة!

مجاناً

العنوان وجهات الاتصال

شارع الملقا، حي الديرة، مدينة الرياض - المملكة العربية السعودية



تواصل معنا

خطوة واحدة تفصلك عن زيادة عملائك.. اتخذها الآن!