كيف أسوي إعلانات على مختلف المنصات؟ 

كيف أسوي إعلانات على مختلف المنصات؟ 

كيف أسوي إعلانات على مختلف المنصات؟ 

" كيف أسوي إعلانات على مختلف المنصات؟" صناعة الإعلان ليست من الأمور العسيرة، فما هي إلا بضع خطوات تُتبع وتنطلق الحملة الإعلانية، لكن الأهم هو ضمان رواج الإعلانات وأن يكون لها صدى مسموع وسط الجمهور؛ بأن تترك بصمة في أذهانهم تثير فضولهم وتدفعهم إلى تتبعها، ومن ثمَّ تحقيق النتائج المرجوة منها. 

إذن، كيف تسوي إعلانات؟ كيف تسوي اعلانات تيك توك؟ وما طريقة الاعلان في السناب شات وفي مختلف المنصات؟ إليك الإجابة

كيف أسوي إعلانات؟


للجواب الوافي عن سؤال "كيف أسوي إعلانات؟" ينبغي تحديد عدد من الأهداف التي تضمن إنطلاقة قوية للحملة الإعلانية، وأهمها: 

وضع أهداف الإعلان 


وضع أهداف الحملة الإعلانية من المقاييس الأساسية التي تُحدد مدى نجاحها، ولذلك ينبغي تحديد ما تنوي تحقيقه منها بوضوح، سواء ترغب في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية أو تحقيق مبيعات مباشرة أو زيادة العملاء المحتملين. 

تحديد الجمهور المستهدف


تحديد الجمهور المستهدف هي القوة الأساسية وراء نجاح الإعلان، إذ يساعد على صياغة الإعلان بما يتناسب مع الفئة العمرية أو سلوكيات واهتمامات الجمهور، فمثلًا عند مخاطبة الشباب يُنصح باستخدام لغة عصرية والاعتماد على التصاميم الجذابة الشيقة، بينما الفئة الأكبر سنًا يُفضل التركيز على الموثوقية والجودة. 

اختيار المنصة الإعلانية المناسبة 


اختيار المنصة الإعلانية من الأمور الهامة التي تضمن رواج الإعلان، وعادة ما تُحدد حسب نوع النشاط و المحتوى واهتمامات الجمهور وكذلك العائد المتوقع منها، ويُعد الفيسبوك والانستقرام وقوقل والتيك توك من أشهر المنصات رواجًا حاليًا.

ابتكار أفكار مميزة في الإعلان 


يلقى العملاء آلاف الإعلانات بصورة يومية على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، لذلك تبني أفكار ملهمة وجذابة عند تصميم الإعلان شرطًا أساسيًا كي يثير فضول واهتمام الجمهور، ويشجعهم على المتابعة واستكشاف المزيد. 

ولهذا ينصح عند تسوية الإعلان باستخدام نصوص جذابة ووضع تصاميم تلائم المحتوى، مع مراعاة تناسق الألوان والترتيب البصري واستخدام الصور عالية الجودة؛ كي تجذب العين وتُعزز المحتوى. 

قياس الأداء وتحليل النتائج 


مراقبة أداء الإعلان والتحليل المستمر للنتائج من الخطوات الحاسمة في نجاح الإعلان، يمكن استخدام اختبار A/B للاستفادة من التحليلات ومراقبة التفاعلات والتحويلات، وتحسين النتائج.

كيف أسوي إعلانات بقوقل؟ 


تُعد قوقل بمثابة البوابة الرئيسية التي تضمن تدفق ملايين العملاء، واختيارها منصة إعلانية مؤكد ستضعك في صدارة البحث حينما يبحث العميل عن خدماتك أو منتجاتك، وإليك فيما يلي الخطوات الأساسية لصناعة إعلان في قوقل: 

  • إنشاء حساب على قوقل أدز Google Ads.
  • اختيار حملة إعلانية جديدة، وتحديد أهدافها.
  • تحديد نوع الحملة والموقع الجغرافي واللغة والفئة العمرية المستهدفة.
  • وضع الميزانية واستراتيجية العرض.
  • صياغة إعلان جذاب وكتابة نص إعلاني مُحفز يتضمن تشجيع العميل على التفاعل.
  • وضع الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الجمهور المستهدف.
  • إضافة وسيلة الدفع.
  • مراجعة كافة التفاصيل ثم اختيار "Save and continue" لإطلاق الحملة.
  • مراقبة الأداء بعد إطلاق الحملة، من أجل تعديل الميزانية أو الكلمات المفتاحية -إذا لزم الأمر- لتحسين النتائج. 

كيف أسوي إعلانات في الانستقرام؟ 


إذا كان المحتوى الخاص بك يعتمد على الصور والفيديوهات، فإن منصة انستقرام الحل المثالي الذي يضمن الوصول المباشر والسريع للعملاء، ويمكن تسوية إعلانات في الانستقرام بطريقة بسيطة من خلال استخدام التطبيق مباشرة واتباع الآتي: 

  • اختيار تبديل الحساب من الإعدادات وتحويله إلى حساب احترافي.
  •  تحديد البوست أو الريلز الذي يتضمن محتوى الإعلان، والضغط على Boost Post أسفل المنشور.
  • إيضاح الهدف من الإعلان وتحديد الجمهور المستهدف.
  • تحديد الميزانية ومدة الإعلان.
  • إضافة طريقة الدفع.
  • مراجعة الإعلان ثم إطلاق الحملة. 


بينما الطريقة الاحترافية لتسوية الإعلانات على انستقرام تعتمد على استخدام إدارة الإعلانات ميتا (Meta Ads Manager) إذ تتيح استهداف فئة أكبر من الجمهور من خلال أنواع إعلانات متعددة، ويمكن اتباع الخطوات التالية لإنشاء الحملة الإعلانية: 

  • ربط حساب الانستقرام بصفحة الفيسبوك.
  • اختيار إنشاء حملة جديدة من مدير الإعلانات.
  • تحديد هدف الجملة والميزانية والجمهور المستهدف.
  • اختيار manual placements لظهور الإعلان على صفحات الانستقرام فقط.
  • رفع الإعلان المُعد سابقًا ( بوست أو ريلز).
  • إطلاق الحملة بالضغط على publish بعد مراجعة كافة البيانات. 


كيف أسوي إعلانات في اليوتيوب؟


يعتمد تسوية الإعلانات في اليوتيوب على اتباع الخطوات الآتية: 

  • إنشاء حساب في قوقل أدز Google Ads.
  • ربط قناة اليوتيوب بحساب قوقل أدز.
  • اختيار إنشاء حملة جديدة من خلال لوحة التحكم بقوقل أدز.
  • تحديد نوع الحملة "فيديو".
  • وضع إعدادات الحملة، وهي اللغة والموقع الجغرافي والجمهور المستهدف.
  • إدراج رابط الفيديو من اليوتيوب وإضافة النصوص اللازمة لترويج الإعلان.
  • تحديد وسيلة الدفع المناسبة. إطلاق الحملة بعد مراجعتها بالنقر على launch. 

وفي الأخير، بعد توضيح الجواب عن سؤال "كيف أسوي إعلانات ناجحة؟" إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات عن

أنواع إعلانات الفيسبوك وكيفية ضمان نجاحها، يمكنكم التواصل مع فريق العمل وحجز استشارة مجانية مع أبرز المتخصصين في إدارة الحملات الإعلانية والتسويق الرقمي في السوق السعودي. 

لفترة محدودة، احصل على استشارة تسويقية بقيمة 1200 ريال لمدة 30 دقيقة مع مسوّق رقمي خبير مجانًا!

الفرص المتاحة محدودة!

مجاناً

العنوان وجهات الاتصال

شارع الملقا، حي الديرة، مدينة الرياض - المملكة العربية السعودية



تواصل معنا

خطوة واحدة تفصلك عن زيادة عملائك.. اتخذها الآن!